اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأحد، 11 ديسمبر 2016

وفاة مدون جزائري داخل سجن بالجزائر بعد إضرابه عن الطعام

أنغميس : وكالات
توفي المدون الجزائري محمد تامالت المعروف بانتقاده للسلطات فجر الاحد 11 ديسمبر 2016 بعد ثلاثة أشهر من دخوله في غيبوبة نتيجة الاضراب عن الطعام احتجاجا على حكم بسجنه مدة عامين، كما أعلن محاميه.
ونشر المحامي امين سيدهم على صفحته في الفيسبوك "تأكيد وفاة الصحافي محمد تامالت بمستشفى باب الواد بعد إضراب عن الطعام دام أكثر من ثلاثة أشهر وغيبوبة دامت ثلاثة اشهر".
وأكدت مصادر أمنية ورسمية خبر وفاة تامالت الذي حكم عليه في 11يوليو بالسجن عامين وغرامة بقيمة 200 الف دينار (نحو 1600 يورو) وتم تأكيد الحكم بعد الطعن في 9 غشت في محكمة الاستئناف.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش طالبت في غشت السلطات بالغاء حكم السجن بحق تامالت الذي يحمل ايضا الجنسية البريطانية.
وبحسب المنظمة فان الاتهامات ضد تامالت تتعلق بمحتويات "نشرت على صفحة فيسبوك، وخصوصا  قصيدة تتضمن ابياتا فيها شتم للرئيس الجزائري.
واعتقل تامالت (42 عاما) في الجزائر العاصمة في 27 يونيو ووجهت اليه تهمتا "الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن السب والقذف" و"إهانة هيئة نظامية"، وذلك استنادا الى قانون العقوبات.
وكان تامالت يدير صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي نشرت مقالات تهاجم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ومسؤولين آخرين او افرادا من اسرهم، قبل ان يعيد نشر المواد نفسها على موقع الكتروني يديره ومقره لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق