اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

الجديدة : في عز البطالة "متباريان يتنافسان" على "ثلاثة" مناصب مالية بجماعة سبت سايس


أنغميس
سيتم إجراء مباراة توظيف بمجموعة من الجماعات الترابية بإقليم الجديدة والتي سبق أن تم تأجيلها الى حين مرور الإنتخابات البرلمانية الآخيرة يوم الأحد 18 دجنبر 2016 و في اختتام لهذه السنة ستجرى مباراة إستثنائية حيث ستحتضن أحد قاعات إعدادية سيدي إسماعيل، فقط متباريين إثنين لشغل ثلاثة مناصب مالية مساعد تقني من الدرجة الثالثة، في ضل تخرج أزيد من 2000 خريج سنويا من جامعة شعيب الدكالي دون إغفال خريجي معاهد التكوين المهني.
و كون أن الجماعة الترابية المعنية هي ليس غنية عن التعريف، التي ينحدر منها البرلماني الظاهرة بكل المقاييس المخنتر عن الحركة الشعبية، صاحب الفيديو الشهير داخل قبة البرلمان و المعروف بالإختصاصات.
و خلفت مباراة التوظيف سخطا فايسبوكيا منقطع النظير، إذ إنهالت مجموعة من التعاليق المستنكرة لأحد مظاهر الفساد المستشري داخل الجماعات الترابية، البعيدة كل البعد عن التفاعل مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد سادس نصره الله و أيده، و لا سيما خلال افتتاح الدورة التشريعية الاخيرة بقبة البرلمان، التي لم يتخلف عن الحضور اليها صاحبنا البرلماني الشهير.
و كشفت بعض المصادر على أن هنالك اتفاق قبلي بين مجموعة من رؤساء الجماعات يقتضي بتوظيف من يرغبونهم من الأقارب بالجماعات الغير التي يرؤسونها، كي لا يتم الوقوع في تنازع و تضارب المصالح و من تم إسقاط العضويات و المناصب برمتها.
و إعتبر متتبعون أن هذه المحطة بمثابة إختبار للمسؤول الجديد عن قسم الجماعات المحلية بعمالة إقليم الجديدة، مولاي إدريس المقرئ أخ أبوزيد المقرئ إدريسي البرلماني لأربع ولايات متتالية عن إقليم الجديدة بإسم العدالة و التنمية، كونه السلطة الوصية الحريصة على متابعة التوظيفات و التأشير عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق