اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الخميس، 29 يونيو 2017

دفعة جديدة من القوات التركية تصل إلى قاعدة العديد في قطر



أعلنت وزارة الدفاع 
القطرية، اليوم الخميس، وصول دفعة جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة العديد الجوية، لتلتحق بالقوات التركية الموجودة حالياً في قطر، والتي بدأت مهامها التدريبية مطلع الأسبوع الماضي.

 وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، في بيان لها على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، إن "القوات التركية ستستكمل عقب وصولها التمارين المشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين قطر وتركيا في هذا الشأن".


يذكر أن هذه التمارين المخطط لها مسبقاً، حسب وزارة الدفاع القطرية، تأتي ضمن اتفاقيات الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة، والتي تهدف إلى "رفع القدرات الدفاعية لدى الجانبين، من خلال التمارين المشتركة ودعم جهود محاربة الإرهاب، وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعلنت وزارة الدفاع القطرية، الأحد قبل الماضي، وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وأجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية الدوحة، وقد شملت التدريبات عرضاً بالدبابات العسكرية داخل الكتيبة.


كما وصلت، الخميس الماضي، المجموعة الثانية من القوات التركية إلى قاعدة العديد الجوية، لتنضم إلى طليعة القوات التركية التي بدأت مهامها التدريبية في الدوحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق