اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الاثنين، 26 يونيو 2017

الشاعر خلف المشعان خارج أسوار السجن




أفرجت السلطات السعودية اليوم الأحد عن الشاعر خلف المشعان بالتزامن مع عيد الفطر السعيد، وجاء ذلك بعد المناشدات المتكررة التي أطلقها جموع المواطنين السعوديين التي أطلقت في نهاية شهر رمضان المبارك.
الشاعر السعودي خلف المشعان العنزي هو واحد من أشهر الشعراء في المملكة وفي دول الخليج بشكل عام، حيث قدم موسوعة الشعر العربي “أدب” ويتم نشر قصائده بجانب قصائد كبار الشعراء العرب.
وتعود أسباب اعتقال الشاعر خلف المشعان إلي قصيدة قصيرة نشرها انتقد فيها الإجراءات التي تتبعها مؤسسة الأحوال المدنية، التي كان قد قدم لها كافة الأرواق الثبوتية والرسمية علي أمل أن يتم منحه الجنسية السعودية.
الشاعر خلف المشعان واحد من “بدون السعودية، أي أنه من الأشخاص الذين يقيمون بالمملكة العربية السعودية ولا يحملوا جنسيتها، كما أنهم لا يحملون جنسية أي دولة أخري وكانت كل المحاولات قد باءت بالفشل في الحصول علي الجنسية.
ولم تقوم وزارة الداخلية بتوضيح أسباب توقيف الشاعر خلف المشعان بشكل رسمي، وقد أوضح عدد من نشطاء “بدون السعودية” أن سبب اعتقال الشاعر هو القصيدة التي كتبها وانتقد فيها مماطلة الأحوال المدنية في منحه الجنسية السعودية، وقد اتهم مدير الأحوال المدنية بالتعصب والعنصرية لقبليته.
وقد فشلت كافة المناشدات السابقة للشاعر خلف المشعان الذي وجهها للأمراء والملوك مطالب بمنحه الجنسية السعودية، لكن بعد يومين من مناشدة ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان تم الإفراج عنه.
وعقب أن تم الإفراج عن الشاعر مشعان نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها ” اللهم لك الحمد والشكر.. تم إطلاق سراح أخوكم خلف المشعان بتوجيه من سيدي ولي العهد أمير العدل والإنسانية حفظه الله وسدد علي طريق الحق خطاه”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق