اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الثلاثاء، 22 فبراير 2022

السعوديون يحتفلون بيوم التأسيس لأول مرة

الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي


المملكة تحيي هذا اليوم لأول مرة 

يحيي السعوديون اليوم الثلاثاء ذكرى تاسيس بلدهم المملكة العربية السعودية، لأول مرة بعد صدور مرسوم ملكي بتخصيص 22 فبراير من كل عام يوما للاحتفال به الشهر الماضي.

وتشهد السعودية هذا اليوم عدد من الفعاليات كتزيين الشوارع بأعلام المملكة، وإقامة البرامج والفعاليات والأنشطة للتعريف بأهمية هذه المناسبة.

هوية بصرية تخليدا لهذا اليوم 


ولأجل هذا اليوم أصدرت المملكة السعودية هوية بصرية تحت شعار يوم بدينا ويظهر فيها أيقونة رجل يحمل راية ويحيط بالأيقونة 4 رموز.

وحسب وكالة الأنباء السعودية فإن هذه الهوية البصرية تحمل معاني تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية.

وتحمل رموز الأيقونة الأربعة التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

مرسوم ملكي للإحتفال بيوم التأسيس

وصدر الشهر الماضي أمر ملكي، بأن يكون 22 فبراير من كل عام، يوما لتخليد ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويصبح بذلك إجازة رسمية.

وأشار المرسوم إلى أن اختيار هذا التاريخ لم يكن من محض الصدفة، بل يرجع إلى منتصف شهر فبراير من عام 1727م أي تاريخ بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى.

يوم التأسيس يختلف عن اليوم الوطني

ويوم التأسيس الذي اختيرله 22 فبراير مختلف عن اليوم الوطني الذي تحتفل به السعودية في 23 سبتمبر من كل عام ويعد إجازة رسمية أيضا، ولا تعارض بينهما.

فكلاهما يؤرخ لأيام تاريخية ومحطات مفصلية في تاريخ المملكة، قادت للحاضر المزدهر التي تشهده المملكة حاليا، والمستقبل الزاهر التي ينتظرها، بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق