اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

أبطال "الألعاب البارالمبية" يعتصمون أمام وزارة الشباب والرياضة


أنغميس
يخوض الأبطال المغاربة المتوجين في دورة الألعاب البارالمبية التي استضافتها مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية هذا العام، "يخوضون" إعتصاما مفتوحا أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الرباط، يطالبون من خلاله بتوظيفهم، بعد الانجازات والنتائج الكبيرة التي حققوها في التظاهرة العالمية الأخيرة.
وقال البطل المغربي محمد أمكون صاحب ذهبية 400 متر، في تصريح لأحد المواقع، أن الأبطال المتوجين بالميداليات في الألعاب البارالمبية “ريو دي جانيورو” يخوضون اعتصاماً منذ يوم الاثنين الماضي أمام مقر الوزارة للمطالبة بتوظيفهم.
وأضاف أمكون في ذات التصريح :”كان هناك مرسوم ملكي يوظف الأبطال المتوجين بميداليات في التظاهرات العالمية، إلى أنه ألغي في عهد الحكومة السابقة، (…) “معدناش باش نعيشوا.. خاصنا دخل يومي”، والمنحة التي خصصت لنا لن تكفينا في العيش الكريم،”
ومن جهة أخرى قال مصدر من وزارة الشباب والرياضة بأن القانون في هذا الصدد واضح، ولا يحق لأي شخص أن يوظف في الوظيفة العمومية بدون خوض المباراة.
ويخوض الاعتصام المفتوح كل من البطل محمد أمكون، عز الدين النويري، المهدي أفري، مريم النوري، طارق الزلزولي، القديوي الادريسي عبد العالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق