اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الخميس، 17 نوفمبر 2016

تنظيم وقفة احتجاجية صباح الأحد المقبل بسبب تدنيس المساجد و المصاحف بمنطقة ليساسفة بالدارالبيضاء


أنغميس
 علمت جريدة أنغميس الإلكترونية أن سكان منطقة ليساسفة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الأحد المقبل، أمام المحلقة الإدارية للتعبير عن أسفهم لما يقع داخل أماكن العبادة. 
وتأتي هذه الوقفة بعد ارتفع عدد المساجد التي تم تدنيسها في منطقة ليساسفة في الدارالبيضاء إلى سبعة مساجد بعد عثور المصليات على مصاحف تم تدنيسها بالغائط، والبول، ودم الحيض.
 وقال شاهد عيان ان مسجد الخزامى أضيف هو الاخر إلى قائمة المساجد، التي تم تدنيسها، وذلك بعد مسجد القدس، والصفاء، وطيبة، والإمام مالك، والفلاح، وقصبة الأمين، التابعة لنفوذ منطقة الحي الحسني.
 ويحمل المحتجون كامل المسؤولية إلى مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، لعدم تعميم المعلومة لتنبيه وتوعية الأئمة، من أجل لفتهم انتباه المصلين إلى ما يقع، وتحذيرهم منه. جدير بالذكرأن الشرطة القضائية في منطقة الحي الحسني، دخلت على الخط قبل شهر من وقوع أول تدنيس، لكن لم يتم إلى حدود اليوم تحديد هوية المشتبه فيه.
 وبدأت هذه القضية بعد عيد الأضحى المنصرم حين اكتشفت إحدى المصليات مصحفا ممزقا وبه قطعا من الخبز، غير أن الأمر ظل طي الكتمان، قبل أن يتحدث أحد الأئمة، ليعترف آخرون بعثورهم على مصاحف مدنسة، في الجهة الخاصة بصلاة النساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق