اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الخميس، 17 نوفمبر 2016

الاتحاد من أجل المتوسط : حان وقت العمل المعني بالمناخ في منطقة البحر المتوسط


أنغميس
• المفوض الأوروبي للعمل من أجل المناخ والطاقة ميجيل أرياس كانيتي ووزيرا البيئة الأردني الخياط والتونسي المؤخر والرئيس التنفيذي لشركة “سويز” شوساد والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السجلماسي ومسؤولون آخرون وخبراء وأصحاب مصلحة يناقشون الفرص التي يمكن أن يثمر عنها التحول إلى التنمية منخفضة الكربون والمرنة إزاء المناخ في سبيل دفع عجلة السلام والاستقرار في منطقة البحر المتوسط.
• تقديم مطبوعة “منظور اللاعبين الرئيسيين بشأن تغير المناخ في منطقة البحر المتوسط”.
مراكش، 17 نوفمبر 2016. ستناقش شخصيات رفيعة المستوى تشمل المفوض الأوروبي للعمل من أجل المناخ والطاقة ميجيل أرياس كانيتي، ووزير البيئة الأردني ياسين الخياط، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي، اليوم أثناء الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف المنعقدة في مراكش، المنافع التي يمكن أن تجلبها التنمية منخفضة الكربون تحقيقاً للاستقرار في المنطقة.
وكما جاء على لسان الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السجلماسيالعمل من أجل المناخ فرصة عظيمة لتحقيق نماذج التنمية المستدامة والشاملة للجميع في البحر المتوسطومن الضروري أن نغتنم هذه الفرصة للاستفادة من الاستثمارات وتعزيز نقل التكنولوجيا وخلق فرص العمل لشبابنا وتشجيع دور المرأة وتطوير أنماط إنتاج واستهلاك منخفضة الكربون تساهم في المزيد من التكامل والتنمية المستدامة والاستقرار في منطقتنا“.
تملك منطقة البحر المتوسط أصولاً ثمينة تؤهلها لكي تتبوأ موقع الصدارة في التنمية منخفضة الكربون. وتعتبر إمكانيات الطاقة المتجددة، والتعاون القوي القائم حالياً، والاستعداد الكبير لبناء أجندة متوسطية مشتركة بشأن العمل المعني بالمناخ، المحركات الأساسية “لجعل منطقة البحر المتوسط أرضاً خصبة للتعاون والعمل الطموح المعني بالمناخ على الصعيد الدولي” وفقاً لتصريح المفوض الأوروبي كانيتي في مطبوعة الاتحاد من أجل المتوسط التي تحمل عنوان “منظور اللاعبين الرئيسيين بشأن تغير المناخ في منطقة البحر المتوسط”.
سيتم تقديم هذه المطبوعة أثناء المناقشة كمجموعة فريدة من وجهات النظر المستمدة من الأطراف الفاعلة الرئيسية في منطقة البحر المتوسط المنخرطة حالياً في العمل المعني بالمناخ، ومن ضمنها سيجولين رويال، رئيسة الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وحكيمة الحيطي، وزيرة البيئة المغربية، وميجيل أرياس كانيتي، المفوض الأوروبي للعمل من أجل المناخ والطاقة، وفتح الله السجلماسي، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.
ستدير الحلقة النقاشية تيريزا ريبيرا، مديرة معهد التنمية المستدامة والعلاقات الدولية، ويشارك فيها المفوض الأوروبي للعمل من أجل المناخ والطاقة ميجيل أرياس كانيتي، ووزير البيئة الأردني ياسين الخياط، ووزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض المؤخر، والرئيس التنفيذي لشركة سويز شوساد جان-لويس شوساد، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي، ومسؤولون آخرون وخبراء وأصحاب مصلحة من كل أنحاء المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق