اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

الحكم على معلمة متهمة بالتسبب في وفاة طالب بالكويت



قضت محكمة الجنايات في الكويت الأربعاء بإدانة معلمة مصرية متهمة بقضية تتعلق بوفاة طالب كويتي يبلغ من العمر "9 سنوات"قضت بحبسها سنتين مع وقف النفاذ بكفالة ألف دينار عن تهم الضرب والسب.

وأحيلت المتهمة إلى المحكمة بعد اكمال البحث معها واستجوبتها من طرف النيابة  العامة في 4 تهم وهي "ضرب المفضي إلى موت، وسوء معاملة طفل، وسبه، وسب والدته"، لكنها أجابت بالنفي، استبعدت النيابة لاحقا تهمة ضرب أفضى إلى موت بسبب عدم وجود تحريات أو تقارير طبية تشير إلى حدوث الوفاة بسبب الضرب، وفقا لما ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وسبق لقضية الطالب المتوفي أن هزت الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي، حيثى طالب المغردون بمحاسبة المعلمة.

وأعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي، في 15 فبراير 2018، تشكيل لجنة تحقيق مكونة من 3 جهات مختلفة، من خارج وزارة التربية لضمان الحياد، في وفاة الطالب في مدرسة عمرو بن العاص في منطقة "الروضة".


إلا أن والد الطالب أكد أثناء التحقيقات، أنه سيتقدم بعد الانتهاء من مراسم العزاء لمقاضاة وزارة التربية وإدارة المدرسة والمعلمة المصرية، مضيفا لـصحيفة "الرأي" الكويتية، أن أولياء الأمور يشتكون من طريقة المعلمة، بحسب قوله.

وأشار والده إلى أن المعلمة ضربت عيسى وسحبته ودفعته باتجاه الجدار وسحبته من أذنه ومن ثم طردته خارج الصف، ولما جاءت والدته للمدرسة قامت المعلمة بشتم الأم، والمديرة المساعدة كانت موجودة وشاهدة على الواقعة، مضيفا: "من حقنا أن نسأل عن ولدنا إذا تعرض للإهانة والضرب، لابد أن نستفسر ونحاسب، فولدي حالة خاصة، لكن المعلمة ردت بأن ولدي قليل أدب، واعملوا اللي انتوا عاوزين تعملوه، ثم توفي ثاني يوم".

ومن جانب آخر أكدت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة، لصحيفة "الرأي" الكويتية، أن المعلمة لم تضرب الطالب، والوفاة كانت طبيعية وقضاء وقدرا في منزل ذويه، لكن المعلمة قامت بسحبه من قميصه حين أراد الاستئذان إلى دورة المياه، مؤكدة أن مديرة المدرسة على علم بالحالة الصحية للطالب ومن المفترض أنها أبلغت جميع المعلمات بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق