اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأربعاء، 21 أغسطس 2024

قصة فيلم حياة الماعز The Goat Life الهندي الذي يحكي عن مأساة الكفالة بالخليج العربي

 

حياة الماعز نجيب

فيلم حياة الماعز

صدر مؤخرا فيلم هندي بعنوان The Goat Life أو حياة الماعز بالعربية وهو فيلم مقتبس من قصة حقيقية عاشها عامل هندي في التسعينيات يدعى “نجيب” الذي هاجر رفقة أخيه من الريف التاميلي باحثا عن فرصة عمل تضمن عيشا كريما له ولزوجته الحامل بعد أن عانى من مرض رئوي جراء عمله القديم في البحث عن الذهب في الأودية، وعند سماعه لحديث شخصين يعملان معه حول شخص يوفر عقود عمل في الخليج قرر اللقاء به وعمد إلى رعن منزله من أجل شراء عقد العمل.

وفور نزوله من مطار أحد الدول الخليجية إلتقى به أحد الأشخاص الذي استغله رغم انه لم يكن كفيله وقام بخداعه حتى رافقه هو وأخوه إلى الصحراء حيث سيقومان برعي الغنم والجمال خلال مدة ثلاث سنوات التي تلقيا فيها أشد أنواع العذاب والتجويع قبل أن يقررا الهرب برفقة شخص افريقي اخر.

حياة الماعز يعالج مشكل نظام الكفالة :

يسلط الفيلم الضوء على نظام الكفالة الذي يشبه العبودية، ما أثار نقاشًا حادًا على مواقع التواصل الاجتماعي. انقسم المتابعون بين فريق يشيد بالفيلم ويراه عملاً فنيًا يسلط الضوء على مشكلات حقيقية تستدعي الإصلاح، وفريق آخر يرى أن الفيلم يهدف إلى تشويه صورة دول الخليج من خلال التعميم والتحيز.

في نهاية الفيلم، تظهر معاناة نجيب بشكل واضح، حيث يلتقي بكفيله المزعوم في السجن، ويختتم الفيلم بعبارة مؤثرة يقول فيها نجيب: “زوجتي وابني، سيكونان في انتظاري، كل ما تبقى لي أن أعطيهم هو الوقت المتبقي من حياتي”.

ردود الفعل على فيلم حياة الماعز :

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع The Goat Life، حيث أثار الفيلم نقاشات واسعة حول معاناة العمال المهاجرين ونظام الكفالة في الخليج. بينما أشاد البعض بالشجاعة في تسليط الضوء على قضية حساسة، اعتبر آخرون أن الفيلم يبالغ في تصوير الوضع ويقدم صورة نمطية سلبية عن دول المنطقة.

موضوع حصري بالخبر اليقين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق